ببساطة وذكاء استحوذ على مشاعر الحضور
(المفاجأة- الإثارة- الرهبة- التسلية- الدهشة)
الخبرة كلمة أكبر من عدد سنوات عملك في مجال ما، و إنما هي:
(المحافظة على النجاح- الاستمرار في خلق الجديد -صنع ذكريات لا تُنسى- تحقيق أهداف العملاء بما يتوافق ويتلائم مع متطلباتهم الجديدة)
لذلك أصبحت كبرى شركات تنظيم الفعاليات في العالم تتفنن في خلق أنواع وطرق مختلفة في تقديم وتنظيم الفعاليات بشكل يجعل الزائر مستمتع بالفعالية، وبالتالي يستفيد أصحاب الشركات والجهات في تحصيل أكبر فائدة من الحدث أو الفعالية.
توثيق الفقرات |
قوائم الانتظار |
صمم مستويات مختلفة من الترفيه |
ملائمة الفقرة الترفيهية للحدث |
المكان و الميزانية |
فكر هل هذه فقرة أساسية أم فرعية؟ هل هدفها فصل الجمهور بعد فقرة دسمة وثقيلة؟ أم هي فترة استراحة عادية؟
قم بتصميم فقرات ترفيهية للحضور أثناء فترة الانتظار والتسجيل قبل بدء الفعالية وكذلك للجمهور في قائمة الانتظار، الفقرات الترفيهية هنا كالألعاب أو حضور أحد الفنانين سيجعل الوقت يمر سريعاً.
مؤكد لن تنسى تسجيل الفقرات الأساسية في تقديم وتنظيم الفعالية، ولكن لا تغفل عن تسجيل الفقرات الترفيهية ولحظات الحماس والمفاجأة للجمهور، فهذه الصور أو مقاطع الفيديو ستسهل من انتشار الفعالية على مواقع التواصل الاجتماعي انتشار فيروسي.
تأكد من ملائمة المكان لتنظيم الفعاليات والفقرات الترفيهية، وخطط جيداً في موضع الفقرات الترفيهية من ميزانية الفعالية بأكملها، سيساعدك ذلك على الاستعانة ببعض الأدوات والتقنيات أو البحث عن بدائل.
وهذه تتميز فيها كبرى شركات تنظيم الفعاليات بحكم خبرتها أو قوة خبرائها يدرسوا هذه الفقرة البسيطة من جميع الزوايا
(هل تناسب هذا الجنس؟ السن؟ المكانة الاجتماعية، موضوع الحدث، هل هذه الفقرة مناسبة لوقت عرضها؟)
فكر في جمهورك وما تود أن تصنعه لهم في هذه التجربة والفعالية، وفي النفس الوقت استخلص الأفكار القابلة للتنفيذ من حيث الموارد والميزانية، والمهارات التقنية المطلوبة وكذلك المكان
هذه الألعاب ستصنع جو من الحماس والود تساعد في اندماج الحضور بسرعة داخل الفعالية.
أمثلة (تنس طاولة- بولينج- ألعاب فيديو… )
ليس سراً أن الكل يحب الجوائز والهدايا، ومن الممتع أكثر الحصول عليها نتيجة الفوز والنجاح في شيء ما كالأسئلة العامة مثلاً.
من الأفضل أن تحاول ربط هذه الفقرة بالحدث أو الشركة أو التراث الوطني والشعبي للبلد، والتركيز على جعلها مبهجة ومناسبة للشريحة المستهدفة والجمهور.
أحياناً يكون الضحك أكثر شعور يربط الانسان بالمكان ويعبر عن السعادة التي تجعله يتغاضى عن أشياء أخرى لم ترضيه أثناء تقديم وتنظيم الفعالية.
صنع الحيلة مثل أكلة النار ومبتلع السيف إلى الدراجات البخارية أو حيل الكرة وخفة اليد، كل هذا يترك الشعور بالدهشة والذهول الذي يجعلهم ينظرون الفقرات القادمة وكذلك تترك انطباع دائم وذكريات لا تنسى يتحاكى بها البعض بعد انتهاء الفعالية على مواقع التواصل الاجتماعي أو في تجمعات الأصدقاء.
الألعاب القديمة عند عرضها بشكل تقني حديث تجمع بين المتعة والسرعة وبين الحنين للذكريات القديمة وفترات العمر السابقة، من الجميل لمس هذا الشعور اللطيف والودود عند الجمهور.
يمكنك هنا تقسيم المكان (قسم للطبخ- قسم للرسم- قسم لصنع الفخار والطين- قسم لصنع الحلوى- قسم للأداء المسرحي وهكذا)
ثم تطلب منهم الانقسام إلى مجموعات كل شخص ينضم للقسم الذي يناسب موهبته فيشارك في صنع فقرته الترفيهية بنفسه.
هل هذا كل شيء؟
مؤكد لا، لا تقتصر الأفكار الترفيهة على 7 ولا على 7 آلاف، أطلق العنان لخيالك في ابتكار الفقرات الجديدة بما يلائم الفعالية نفسها.
و سيساعدك في خلق هذه الأفكار استرجاع الهدف الأساسي لها وهو تصميم تجربة كاملة تجعل الزائر مستمتع بكل دقيقة في الفعالية