Whatsapp
إتصل بنا
إتصل بنا
EN

أشهر 7 مراكز معارض حول العالم

أشهر 7 مراكز معارض حول العالم

أشهر 7 مراكز معارض حول العالم

تميُزك في مجالك يتحدد بعدة عوامل
الخبرة- السرعة- الجودة- العرض بطريقة مميزة 


العوامل الثلاثة الأولى بالغة الأهمية لذلك يتجه إليها أصحاب الشركات  لكن بدون الرابعة وهي العرض بطريقة مميزة فلن تحقق الفائدة المطلوبة 

 

أهمية المعارض:

اتجه العالم للاهتمام بمراكز عرض وتنظيم المعارض والمؤتمرات نظراً لأهمية هذه الصناعة المتشعبة في كل الجوانب سواء ثقافية تجارية أو فنية 

فهدفها يخدم أصحاب الشركات والجمهور بتأثيره التوعوي على فِكر وسلوك المجتمع، أبرز هذه الفوائد ما يلي:

  • التسويق 

المعارض هي أداة تسويقية قوية، توفر لك فرصة الترويج لمنتجك بشكل يعكس تحضرك وتميزك في تقديم المنتج أو الخدمة.

  • زيادة العملاء  

المعرض هو مكان يلتقي فيه الشركات والجمهور المستهدف بشكل يُظهر جمال العرض والطلب لذلك فهو بالتأكيد فرصة كبيرة لزيادة العملاء المحتملين وذلك عن طريق اهتمامك بالعملاء ونجاح اسلوبك وقوة إقناعك.

 

  • تكوين العلاقات

تكوين العلاقات أصبح أهم خطوة في تسويق المنتج، وكلما زادت شبكة العلاقات الناجحة لشركتك كلما أصبح من الأسرع التسويق للمنتج أو الخدمة بأقل درجة عوائق .

 

  • تقوية العلامة التجارية

شركات تنظيم المعارض والمؤتمرات كلما كانت متميزة، كلما ساعدت شركتك في إبراز أهم وأقوى مقومات في شركتك، وذلك يساعدك على ترك انطباع جيد يلازم علامتك التجارية حتى بعد انتهاء المعرض.

  • معرفة المنافسين 

تجتمع العديد من الشركات في المعارض بكل أنواعها وتعتبر هذه من أهم طرق الاطلاع على قوائم المنافسين ومعرفة نقاط قوتهم وضعفهم وطرق تواصلهم مع العملاء ودرجة درايتهم بالتكنولوجيا وهكذا.

 

أنواع المعارض

اختيار مركز أو مكان لإقامة المعرض أمر هام لكن اختيارك للمكان ليس اختيار مطلق لشكله أو موقعه، ولكن هو مبني على نوع المعرض في البداية 

تختلف أنواع وأشكال المعارض طبقاً لاختلاف هدفها والفئة المستهدفة وأيضاً التأثير المتوقع منها، فالفئة التي تبحث عن اللوحات والتحف الفنية لن تكترث بحضور معرض تجاري
والفئة المولعة بالتكنولوجيا والتقنيات الحديثة المبتكرة لن تنتظر المعارض الفنية وهكذا

لذلك اختار النوع الذي يخدم شركتك وهدفها الفترة الحالية ودع شركة تنظيم المعارض والمؤتمرات تسعى وراء تحقيق هذا الهدف.

_________________



في الفترة الأخيرة خاصة فترة جائحة كورونا أخذت كل أنواع المعارض تتجه وتبحث بشكل كبير عن طريقة التنفيذ الديجيتال وما يعرف بصناعة أو تنظيم معارض الافتراضية 

 

 صناعة وتنظيم المعارض الافتراضية

اوصل لهدفك، حافظ على وقتك و مالك


أهم 5 فوائد لصناعة وتنظيم المعارض الافتراضية
1- أعلى إمكانية الوصول، تستطيع في أسرع وقت الوصول لأي معرض أو مؤتمر تم تنظيمه في أي مكان في العالم.

2-   تكلفة مناسبة بأعلى درجة تميز وفاعلية. 

3- دراسة وتحليل الزوار بشكل مستند على التكنولوجيا الحديثة وهذا يساعد في معرفة الفئة المستهدفة ودراستها.

4- الأكثر حفاظا على الوقت، لن يحتاج الزائر لاستقلال طائرة أو حتى يخرج من غرفته. 

5-عمر أطول وزوار أكثر
يمكن للمعرض الافتراضي أن يستمر أكثر من يوم وذلك يحقق فرص أكبر في زيادة عدد الزوار والعملاء المحتملين .



أشهر 7 مراكز معارض حول العالم 

يوجد حوالي 1200 مركز للمعارض حول العالم، يحضره ما يقرب من 31000 معرض تجاري،
تعرَّف على أشهر 7 مراكز معارض حول العالم 

 

1- مركز  (Deutsche Messe (Hanover, Germany

463 275 مترًا مربعًا- أكبر مركز معارض في العالم

 


يستقبل المركز حوالي 113 معرضًا تجاريًا ، وحوالي 2 مليون زائر و 37000 عارض على مساحة 3،5 مليون متر مربع. من مساحة المعرض المتراكمة. 

أكبر مركز معارض في العالم مع 24 جناحًا بسعة عرض داخلية تبلغ 392453 مترًا مربعًا. وسعة عرض خارجية تبلغ 58000 متر مربع.

ينظم Deutsche Messe بعض المعارض التجارية الرائدة في العالم مثل:

1- AGRITECHNICA (المعرض التجاري الرائد في العالم للتكنولوجيا الزراعية) 

2- INTERSCHUTZ (المعرض التجاري الرائد في العالم لخدمات الطوارئ والحماية المدنية والسلامة والأمن) 

3- DOMOTEX  (المعرض التجاري الرائد لـ أغطية الأرضيات.) 

4- HANNOVER MESSE (المعرض التجاري الرائد في العالم للتقنيات الصناعية) 

5- EuroBLECH (المعرض الدولي لتكنولوجيا عمل الصفائح المعدنية)

6- LIGNA (المعرض التجاري الرائد في العالم لمصانع النجارة ومعالجة الأخشاب والآلات والأدوات)




2- ميسي فرانكفورت (فرانكفورت ، ألمانيا):

366637 مترًا مربعًا

يستقبل المركز كل عام حوالي 150 معرضًا تجاريًا و 270 مؤتمراً ومؤتمراً، تم تنظيم مركز المعارض في 11 جناحًا، على مساحة 400000 متر مربع. سعة العرض.

ثالث أكبر مركز معارض في جميع أنحاء العالم. من بين المعارض التجارية الرائدة في العالم التي تم تنظيمها في فرانكفورت.



3- فيرا ميلانو (ميلان ، إيطاليا):

345000 متر مربع

يستقبل Fiera Milano كل عام 120 معرضًا تجاريًا و 160 مؤتمرًا و 4.5 مليون زائر و 36000 عارض. 

أكبر مركز معارض في إيطاليا و رابع أكبر مركز في العالم. تحتوي الحديقة على 20 جناحًا تبلغ مساحة العرض 399000 متر مربع. 

 

4-Koelnmesse (كولونيا ، ألمانيا):

284000 متر مربع

يستقبل مركز معارض Koelnmesse كل عام حوالي 80 حدثًا وفعالية و 2000 مؤتمر و 3.2 مليون زائر و 55000 عارض.

 إنها ثالث أكبر حديقة في ألمانيا والسابع على مستوى العالم. يتم تنظيم مركز المعارض حول 11 جناحا توفر سعة عرض داخلية تبلغ 284000 متر مربع. وسعة تعرض خارجية تبلغ 100000 متر مربع. 

 

5- Messe Düsseldorf (Düsseldorf, Germany)
261 817 متر مربع

يستقبل المركز كل عام 50 معرضًا تجاريًا و 1.1 مليون زائر و 27000 عارض. ينظم المركز حوالي 18 قاعة عرض ، ويوفر مساحة عرض تبلغ 262000 متر مربع.

يمتلك Messe Düsseldorf فروعًا في موسكو وهونج كونج ونيودلهي وطوكيو. ينظم 22 معرضًا تجاريًا رائدًا مثل :

BOOT Düsseldorf- 1 (المعرض التجاري الرائد للرياضات المائية ومعرض القوارب في جميع أنحاء العالم)

2- EuroShop (أكبر معرض تجاري في العالم لمتطلبات الاستثمار بالتجزئة).



6- فيريا فالنسيا (فالنسيا ، إسبانيا):

223090 متر مربع

أكبر مركز معارض في إسبانيا والمركز الثاني عشر على مستوى العالم. في عام 2018 ، استقبل فيريا فالنسيا 34 معرضًا ومعرضًا تجاريًا و 3600 عارض وحوالي 600000 زائر من جميع أنحاء العالم.

 يتم تنظيم مركز المعارض في فالنسيا حول 19 جناحًا ، ويضم 48 غرفة اجتماعات و 3 قاعات.

 

7-Kunming Dianchi Convention & Exhibition Center
متر مربع  310,000

من أشهر المعارض في الصين، و ثالث أكبر مساحة عرض في البلاد بـ 310.000 مساحة داخلية وأكثر من 100.000 في الهواء الطلق.


------------------------------------

الملخص

تنظيم المعارض في العالم العربي الآن أصبح يتقدم بسرعة كبيرة لما لهذه الصناعة من عائد تجاري وتوعوي
لذلك اتجهت شركات تنظيم المعارض لتحسين تجربة الزائر بكل الطرق الممكنة حتى يحقق المعرض كل الفوائد المنتظرة منه 

فقط كل ما هو عليك كصاحب شركة أو مؤسسة أو مسؤول في إحدى الجهات اختيار شركة تنظيم معارض ومؤتمرات تساعدك على الوصول لهدفك 

 

كيفية اختيار شركة تنظيم فعاليات أو شركة تنظيم معارض ومؤتمرات مناسبة


اختيار شركة تنظيم معارض لشركتك مهمة دقيقة وتحتاج إلى الاختيار بعناية
هذا القرار كل ما زادت درجة صحته كلما زاد معها فرصة تحقيق هدف الشركة من المعرض أو المؤتمر 

ابحث عن سابقة الأعمال للشركة، وصور لتنظيم المعارض التي قدموها ،وتأكد أيضاً من تصورهم وفكرتهم عن تصميم التجربة المتكاملة والشاملة للجمهور-
هل معهم عملاء كبار فمؤكد هذه الشركة تكون ذا وزن وثقل نتيجة لخبرتها في صنع الفعاليات الكبيرة.

اهتمام شركة تنظيم المعارض والمؤتمرات هذه بأدق التفاصيل من أصغرها حتى أكبرها من قبل بداية الفعالية وحتى انتهائها وخروج الزائر منها.

المصادر والمراجع 

1- https://designdesk.in/blog/

2- https://www.allostand.com/en/top-10-of-europes-largest-exhibition-centers/

3- https://tradefest.io/blog/en/top-20-largest-and-greatest-event-venue-in-the-world-2/

أبدأ بالتواصل معنا!

للاستشارات في صناعة الفعاليات
ولنصل للحلول المناسبة لك

إتصل بنا
Map of Western Union Locations